طباعة

العيادة الطبية للاطفال النازحين من محافظة الحديدة

كتب بواسطة: Super User. Posted in الاخبار

في اطار الجهود الانسانية المبذولة من قبل منظمة يمن لاغاثة الاطفال للحد من المعاناة الانسانية للنازحين وقعت منظمة يمن لاغاثة الاطفال  مع نقابة الصيادلة اليمنين – فرع الحديدة  اتفاق تعاون للاغاثة الطبية للاطفال

النازحين من محافظة الحديدة ، حيث ستقوم المنظمة من خلال عيادتها الطبية بتقديم الخدمات الطبية التالية:

-         المعاينة والمتابعة لأمراص الاطفال دون سن الخامسة عشر.

-         تقديم الادوية للاطفال المصابين بامراض مزمنة.

-         معالجة حالات سوء التغذية للاطفال دون سن خمس سنوات.

تجدر الاشارة الى ان منظمة يمن لاغاثة الاطفال تقدم الخدمات الطبية للاطفال النازحين خلال فترات الدوام الرسمي.

 

 

 

 

طباعة

مشروع الإغاثة العاجلة للأطفال المصابين بأمراض الثلاسيميا والدم الوراثي والمتأثرين بإعصار تشابالا ديسمبر 2015م

كتب بواسطة: Super User. Posted in الاخبار

ساهمت الحرب والوضاع  التي تمر بها اليمن في تفاقم معاناة الأطفال, وخاصة الأطفال الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل السكري , الثلاسيميا و امراض الدم وغيرها نتيجة انعدام الأدوية الخاصة بهذه الأمراض وكذلك ارتفاع اسعارها ان وجدت .

مادعى منظمة يمن لإغاثة الأطفالYCR

طباعة

YCR تناشد قيادة التحالف

كتب بواسطة: Super User. Posted in الاخبار

الإخوة / قيادة التحالف                                                                المحترمون

تهديكم منظمة YCR  اطيب تحياتها وتتمنى لمساعيكم الإنسانية التوفيق .

باعتبارنا منظمة مدنية تعنى بإغاثة الأطفال في اليمن ولا نمثل أي فريق سياسي او أي طرف في الإحتراب والصراع الداخلي وانما نعمل لأجل الاطفال وخصوصا في الجانب الصحي في الظروف العادية والطارئة .. نرى انه لزاما علينا مناشدتكم باسم الطفولة والتي نصت كل الشرائع المواثيق الدولية والاتفاقيات الدولية ومنها اتفاقية جنيف على رعايتها وتجنيبها ويلات الحروب او أي آثار سلبية اثناء الحروب والنزاعات المسلحة . وباعتبار الأطفال هم ضحايا لهذه الحروب.. نتوجه بهذه المناشدة تزامنا مع مرحلة إعادة الأمل وبداية سريان الهدنة الانسانية المقرر ان تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 12- مايو 2015م بأن تتوجه جهودكم بشكل مباشر الى الفئه الأضعف ولأكثر تأثرا جراء الأعمال العسكرية من الصراع المسلح والحصار المفروض منذ اكثر من شهر .. ونحيلكم الى الدراسات والتقييم الذي قامت به المنظمة للاطلاع على حجم معاناة الأطفال خلال الشهر الماضي فقط . وما تعكسها من آثار مستقبلية على الطفولة في اليمن   ونناشدكم بوقف الحصار الشامل والاسراع بعمل المعالجات وتدخلات عاجلة للتخفيف من آثار الحرب والحصار على الأطفال وخصوصا في الجانب الصحي والنفسي . ونحن على استعداد تام للتعاون معكم وامدادكم بالمعلومات , وتسخير خبراتنا وجهودنا في سبيل هذه المهمة . من منطلق مسؤوليتنا الأخلاقية والإنسانية والوطنية .

سائلين الله لأطفالنا واطفالكم الخير والسعادة

وتقبلوا خالص التقدير,,,

 

رئيس المنظمة

 

د/فهد محمود محمد 

طباعة

YCR تحذر من كارثة انسانية

كتب بواسطة: Super User. Posted in الاخبار

تحذر منظمة  (YCR)  من كارثة انسانية قد تهدد الاطفال النازحين من صعدة منذ يوم الجمعة 8 مايو 2015م في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن والنقص الحاد في المواد الغذائية الأساسية والوقود وعدم وجود أيا من المنظمات الإنسانية الدولية تعمل في اليمن حاليا ونتيجة للحصار الذي يؤثر بشكل مباشر على استمرار المشاريع الانسانية والإغاثية وتمويلها .. وعلية ندعوا كل المنظمات الانسانية والاغاثية المحلية والدولية مراقبة الوضع في صعده والعمل على اغاثة النازحين بشكل عاجل.

 

طباعة

منظمة يمن لإغاثة الاطفال (YCR) توصي وزارة التربية والتعليم

كتب بواسطة: Super User. Posted in الاخبار

تدعو منظمة يمن لإغاثة الأطفال  إلى تبني التوصيات التي خرج بها المختصين بطب نفس الأطفال والأخصائيين الاجتماعيين، والتي تدعو إلى إيقاف الدراسة نهائيا في امانة العاصمة والمحافظات التي يدور فيها القتال واعتماد نتائج الفصل الأول كنتيجة نهائية او اتخاذ اجراءات مناسبة تقدمها الوزارة والمكاتب التابعة لها تضمن سلامة الأطفال وتخفف من الأثار النفسية .